TV Channel RT Arabic

روسيا تحذر.. واشنطن تؤجج النزاع في دونباس شرق أوكرانيا







حذر مديرُ هيئةِ الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين واشنطن من محاولة دفع كييف لإشعال النزاع في دونباس.. كمَا وصفَ مزاعمَ تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا، بالحَملةٍ الدِعائية
.من جانبه أعلن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبيرغ أن الحلف مستعد للحوار مع روسيا، لكنه لن يتخلى عن دعم أوكرانيا، يأتي ذلك فيما رجحَ الرئيسُ الأمريكي جو بايدن التواصلَ مع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فلوديمير زيلينسكي لبحثِ التوتر القائم.
هذا وكشفت صحيفة وال ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين مطلعين عن خطوة أمريكية محتملة إلى الوراء لخفض حدة التوتر بين روسيا وأوكرانيا، وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة بايدن تدرس خيارات كثيرة من بينها تقليص التدريباتِ العسكرية في أوروبا لتجنب المواجهة مع موسكو.. أو زيادة دعم أوكرانيا وفرض المزيد من العقوبات على روسيا.
فهل تحمل التصريحات القادمة من قيادة حلف الناتو والبيت الأبيض بوادر تحول في خطاب التصعيد ؟

الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب:
https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1

موقع قناة RTarabic:
http://arabic.rt.com/
يمكنكم متابعتنا على التويتر:
https://twitter.com/RTarabic
صفحة RT على الفيسبوك:
http://www.facebook.com/rtarabic.ru

قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في -- نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

More video from RT Arabic


About channel